Auteur: Philip Roth

حكاية أمريكية

56.000  DT

ها هي رائعة فيليب روث، مرثاة لوعود القرن الأمريكي بالازدهار والنظام المدني والهناءة البيتية. بطل روث هو “السويدي ليفوف” الذي كان رياضيًا أسطوريًا في مدرسته الثانوية بمدينة نيوارك، ثم كبر في سنوات الازدهار الاقتصادي بعد الحرب فتزوج ملكة جمال نيوجيرسي وورث مصنع القفازات الذي أقامه أبوه وانتقل للسكنى في بيت حجري في قرية أولد ريمروك الشاعرية.
وبعد ذلك، في أحد أيام سنة 1968 هجره حظه الأمريكي الجميل. لقد كبرت ابنة السويدي المعبودة ميري فتحولت من فتاة محبة حادة الذكاء إلى مراهقة غاضبة متعصبة، مراهقة قادرة على ارتكاب عمل بشع من أعمال الإرهاب السياسي.
وبين ليلة وضحاها، انتُزع السويدي من الحلم الأمريكي الذي شغفه ورُمي به في حمأة الهياج الأمريكي الأصيل.
كتاب يجد الإنسان نفسه مدفوعًا إلى قراءته بفعل أسفه على شخصياته وحنقه عليهم وتعاطفه العميق معهم. يقدم إلينا هذا الكتاب فيليب روث في أوج قوته.

Comparer
Catégorie :

Description de l'Auteur

فيليب روث
كاتب أمريكي وُلد في عام 1933 وتوفي في عام 2018. اشتهر وحصد الاهتمام مع بدايات عام 1959 عندما كتب رواية «وداعا كولومبوس»، وهي صورة عن الحياة اليهودية الأمريكية، والتي حصل بها على جائزة الأمريكية القومية للكتاب والرواية. روث هو أهم الكتاب في الولايات المتحدة في جيله: فقد حصل مرتين على جائزة الكتاب الوطني، ومرتين على جائزة النقاد الوطنية للكتاب، وثلاث مرات على جائزة PEN / فولكنر. حصل على جائزة بوليتزر للعام 1998 عن روايته “حكاية أمريكية” التي ستصدر عن دار التنوير قريبًا.

كما ترشح عدة مرات لجائزة نوبل للأدب.

Informations complémentaires

Dimensions 14 × 21 cm
Auteur

Editeur

ISBN

Nombre de pages

Parution

Editeur

Dar Altanweer

ISBN

9786144720783

Parution

2019

Nombre de pages

527

Dimensions

14 x 21 cm

Avis

Il n’y pas encore d’avis.

Soyez le premier à laisser votre avis sur “حكاية أمريكية”

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *